بن دغر : الدولة الاتحادية هي مشروع القوى الخيرة وهي الضامن الوحيد لتوزيع الثروة والسلطة | مركز اليمن لدراسات حقوق اﻻنسان يتضامن مع اتحاد الأدباء والكتاب بعدن | صحيفة الخليج : الاعلان عن ساعة الصفر لاقتحام العاصمة صنعاء | نائب رئيس الجمهورية يلتقي بالقيادات بوكيل الوادي والصحراء وقائد المنطقة الأولى بوادي حضرموت |
اعلام
مقال السطر

محافظ حضرموت يضع حجر الأساس لمشاريع تطويرية لفرع شركة النفط وهيئة المصائد بالبحر العربي
05/04/2017 16:27:09

المكلا/5 ابريل 2017/صلاح بوعابس / حضرموت برس


وضع محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن "أحمد سعيد بن بريك" اليوم حجر الأساس لمشروع المبنى الإداري لإدارة المنشاءات لفرع شركة النفط بساحل حضرموت بتكلفة70 مليون ريال.
ويتكون المشروع الذي يتوقع إنجازه خلال 6 أشهر من ثلاثة أدوار تتضمن مكاتب للأقسام الادارية ومختبر وصالات لاستقبال معاملات المتعاملين مع ادارة المنشاءات..
كما دشن محافظ حضرموت مشروع إعادة تأهيل شبكة الاطفاء والأمن والسلامة المهنية بالمنشاءات النفطية بفرع الشركة البالغ كلفتها نحو 240 مليون ريال .
وأستمع المحافظ بن بريك من المدير العام لفرع الشركة الدكتور "محمد بامقاء" ونائب المدير العام للشؤون الفنية والتجارية المهندس "ناصر بافطيم" إلى شرح واف حول مكونات المشروع الذي يعمل بثلاثة أنظمة لأطفاء الحرائق عبر منظومة متكاملة وشبكات للمياه والرغوة والتبريد و7 مضخات مياه .
كما وضع محافظ حضرموت حجر الأساس لمشروع تأسيس خزان أضافي في منشاءات فرع شركة النفط بمنطقة خلف يتسع لـ 500 طن وبارتفاع 12 مترا ..
ويأتي هذا المشروع في اطار خطة فرع شركة النفط بساحل حضرموت لتعزيز سعة الخزن للمشتقات النفطية في المنشأة لترتفع من 10 آلاف طن حاليًا إلى 15 ألف طن عند استكمال المشروع الذي يتوقع إنجازه خلال أربعة أشهر .
من جانب آخر وضع محافظ حضرموت حجر الأساس لمشروع المبنى الاداري للهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر العربي البالغ كلفته نحو 140 مليون ريال.
وأطلع المحافظ بن بريك من رئيس هيئة المصائد البحرية الدكتور "عبدالله الغرابي" ومستشار المحافظ لشؤون الاستثمار المهندس "أحمد السكوتي" على مكونات المشروع المقام على مساحة تقدر بـ 625 متر مربع ويحتوي على مبنى مكون من ثلاثة أدوار تتضمن مكاتب ومرافق عامة إضافة إلى ملحق يشمل على غرف للعمليات لمتابعة حركة البواخر وقوارب الاصطياد والانتاج السمكي والرقابة البحرية بأحدث الأنظمة الملاحية واستقبال تقارير الإنتاج ومختلف الانشطة السمكية من السفن والقوارب أو مراكز الانزال  السمكي المنتشرة على امتداد سواحل البحر العربي أو منافذ التصدير على مدار الساعة .



المزيد من : الاخبار المحلية