نص مببادرة المبعوث بشأن ميناء ومدينة الحديدة المقدة في مشاورات السويد | السعودية تقدم منحة رافعتيين إلى مينائي عدن والمكلا | اليمن تعلن قبولها بدور أممي في ميناء الحديدة مقابل ان تكون المدينة تحت سيطرة الشرعية | وزير حقوق الانسان لا يتحقق اي سلام في بلادنا دون الانتصار لحقوق الضحايا |
اعلام
مقال السطر

الفنانة عبير الحضرمي تختتم معرض (نون ولون) بمدينة المكلا
29/04/2018 16:55:09

المكلا / حضرموت برس / خاص

أختتمت الفنانة التشكيلية الشابه عبير الحضرمي، معرضها الشخصي الأول «نون ولون» المقام في قاعة نادي متطوعون بمدينة المكلا، والذي أستمر لثلاثة أيام.
وقالت الحضرمي في تصريح خاص لـ«العربي» «إن معرضها نون ولون، يضم الحياة بأكملها. حاضرها ومستقبلها وماضيها، كل ما نملك وما لا نملك. كل ما هو مطروح في ساحة الحياة ويمكن استخدامه واستقدامه أو الابتعاد عنه».
وقال أحد زوار المعرض لـ«العربي» «إن أعمال الفنانة عبير الحضرمي، تعكس هواجس جيلها الذي يعاني من قلق وكبت فكري وثقافي قاس من قبل مجتمع تفنن في إيجاد تقاليد أصبحت جزءا من معتقداته الراسخة»، مؤكداً «أن هذا العمل يشكل رفضاً واضحاً لطبيعة فهم المجتمعات العربية لتلك العلاقة».
واستخدمت الفنانة الشابه، خامة «الكانفاس» كأساس مغطى بطبقة من الجسور، وملون بألوان «الأكريلك» و«الماركر» ولون القهوة، وتقنية الجرافيك أو الرسم والكلمات المطبوعة بـ«الميديوم» و«السلك سكرين» في بعض اللوحات. كما استعرضت على هامش المعرض فيلم يتطرق إلى قصتها مع الرسم.
وتعتبر الحضرمي، من أهم الفنانين الشباب، الذين يحاولون خلق وعي فني في الساحة المحلية، وتغيير بعض المفاهيم السائدة في المجتمع.
العربي

المزيد من : اعلام