رئيس الجمهورية يلتقي وكيل الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى | (بيان ) مرجعية قبائل حضرموت الوادي والصحراء يمهل الجهات المعنية أسبوعيين لتنفيذ مطالبهم | رئيس اللجنة الإقتصادية يعلن عن عددا من القرار الإقتصادية الهامة للبنك المركزي | الحراك يدعو الى احتجاجات شعبية بالمكلا تبدا صباح الاربعاء بالمكلا |
اعلام
مقال السطر

التحالف العربي يخصص مبلغ مليارين و(231) مليون ريال سعودي لتنمية المهرة
14/05/2018 15:46:19

المهرة / ناصر الساكت / رشدي معيلي  / حضرموت برس

أكد قائد قوات التحالف العربي المشترك بمحافظة المهرة العميد عبدالعزيز الشريف أن التحالف يعمل على إعادة إعمار البنية التحتية  ومساعدة السلطة المحلية بالمهرة على استتباب الأمن والإستقرار وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين .

جاء ذلك في كلمة له ألقاها في اللقاء الموسع الذي دعا إليه التحالف العربي بمطار الغيضة اليوم بحضور محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة وبالمديريات وأعضاء مجلسي النواب والشورى والشيوخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية بالمحافظة .

وزف الشريف إلى الحاضرين بشرى سارة بتخصيص مبلغ (مليارين) و (231) مليون ريال سعودي كدعم من التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لمحافظة المهرة لتنميتها وتطويرها وتحسين مستوى الخدمات فيها .

وقال : ( سترون ثمرة هذا الدعم خلال الأيام القادمة والمهرة تستحق مثل هذا الدعم والإهتمام من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله اللذان يوليا المهرة إهتمام خاص كغيرها من محافظات اليمن ) .. معلنا في ختام كلمته رفع الحظر على منع دخول الخليجيين إلى اليمن .

وفي كلمة الشيوخ والأعيان عبر الشيخ صالح محمد بن عليان وكيل المحافظة عن شكر وتقدير أبناء المهرة للملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وقوات التحالف المرابطة بالمحافظة على الجهود التي يبذلونها في خدمة اليمن عموما والمهرة بوجه خاص والدعم المقدم من قبلهم في مختلف المجالات .

وأوضخ قائلاً : لقد جئنا اليوم من كافة المديريات تلبية لدعوة التحالف وحضور هذا اللقاء ونتشرف بالإخوّة التي تربطنا بأشقائنا في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وبالتعاون على البر والتقوى وسنظل نتذكر اللفتة الكريمة لقائد مملكة الحزم الملك سلمان في تلبيته استغاثة اليمنيين لنصرتهم ضد التمدد الفارسي ونجدد تأييدنا للتحالف وهو موقف يتوافق عليه جميع أبناء المهرة بمختلف شرائحهم الإجتماعية وأي دعوات خارجة عن هذا الخيار وهذا الصوت فإنها لا تمثل سوى نفسها فقط .

وثمن بن عليان وقوف حكومة المملكة إلى جانب المهرة وأبنائها ودعم السلطة المحلية .. مجددا التأكيد على خيار الإقليم المهري السقطري المستقل تحت راية اليمن الإتحادي بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي .
فيما دعا الاستاذ محمد علي ياسر عضو مجلس النواب والمحافظ السابق جميع أبناء المهرة إلى توحيد الصف والكلمة والموقف ونبذ الفرقة والتعاون فيما بينهم بما يخدم مصلحة المهرة الأرض والإنسان ويسهم في البناء والتنمية .
معبرا عن شكره الجزيل لحكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بالملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان على الدعم الذي يقدموه للمهرة وابنائها ولقيادة التحالف على هذه الدعوة .
وألقيت في اللقاء قصائد شعرية في هذا الجانب ، كما تحدث عدد من الشيوخ والوجاهات الإجتماعية ، معبرين عن تأييدهم المطلق للشرعية ولقوات التحالف العربي، متمنيين التوفيق لهم في مهامهم الجسيمة في اليمن والقضاء على الخارجين عن القانون وإعادة الشرعية إلى اليمن .



المزيد من : الاخبار المحلية