نص مببادرة المبعوث بشأن ميناء ومدينة الحديدة المقدة في مشاورات السويد | السعودية تقدم منحة رافعتيين إلى مينائي عدن والمكلا | اليمن تعلن قبولها بدور أممي في ميناء الحديدة مقابل ان تكون المدينة تحت سيطرة الشرعية | وزير حقوق الانسان لا يتحقق اي سلام في بلادنا دون الانتصار لحقوق الضحايا |
اعلام
مقال السطر

صلاح الشنفره يدعوا شعب الجنوب للمشاركة للمشاركه في فعالية ١٤ أكتوبر المجيد
06/10/2018 14:09:24

عدن / حضرموت برس


(نص البيان )

هنى المجلس الاعلى للحراك الجنوبي كافة شعب الجنوب بالداخل والخارج بالذكرى ال 55 لثورة  الرابع عشر من أكتوبر  المجيده داعيا جماهير شعب الجنوب الى الحشد والمشاركة في هذة  الذكرى الخالدة التي ستحتضنها ساحة العروض بمدينة خور مكسر بالعاصمة عدن يوم 14 من هذا الشهر .

وقال المجلس الاعلى للحراك أننا ندعو جماهير شعب الجنوب للمشاركة والاحتفال بذكرى الرابع عشر من أكتوبر المجيدة والتي مضى" 55 "عام على اندلاعها من جبال ردفان الأبية في الرابع عشر من أكتوبر عام 1963م. هذة الثورة الاكتوبرية العظيمة التي دحرت أكبر مستعمرة على وجه هذة الأرض وهي بريطانيا العظمى"وبعد تضحيات جسيمة لثوار الجنوب ولمدة اربع سنوات تم دحر الاستعمار وطرد اخر جندي بريطاني من العاصمة عدن واعلان استقلال الجنوب في الثلاثون من نوفمبر من العام 1967م.

ان المجلس الاعلى للحراك يؤكد مرارا وتكرارا على تمسكة بمبادى واهداف ثورة الحراك الجنوبي السلمية والعهد الذي ضحى لأجلة عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى طوال مسيرة النضال التحررية السلمية واثناء وبعد الحرب الاخيرة "كما يؤكد وقوفه خلف القيادة الجنوبية المؤمنة بالتحرير والاستقلال ممثله بالقائد المناضل صلاح الشنفرة رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي.

هذا وأشاد المجلس الاعلى للحراك بتضحيات المقاومة الجنوبية الجناح العسكري للحراك الجنوبي وشعب الجنوب الأبي وحراس الجنوب الأوفياء في كل مواقع الشرف والبطولة.

كما يدين المجلس الاعلى للحراك الممارسات القمعية والظلم والعنجهية التي تمارس وتنتهج ضد شعب الجنوب "الشعب الصابر الثائر الذي لازال يضحي بالشهداء والجرحى واحدا تلو الآخر لأجل الحرية والاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة بحدود ماقبل عام 1990م. .

الرحمة والخلود لشهداء الجنوب الأبرار الشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى والمعتقلين .

المكتب الإعلامي للحراك الجنوبي-العاصمة عدن



المزيد من : الاخبار المحلية